الشركة

أكبر محطّة لتحلية مياه البحر في سلطنة عُمان

شركة بركاء لتحلية المياه هي الشركة المالكةلمشروع تحلية المياه المستقل في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، سلطنة عُمان،بطاقة إنتاجية تعادل 281,000 في اليوم (61.8 مليون جالون)، وتفتخر الشركة بتلبية ما نسبته ٢٣%من إجمالي الطلب على المياه في السلطنة.

الرسالة

"توفير مياه صالحة للشرب ذات جودة عالية وموثوقة للمجتمعات، وذلك من خلال توظيف تكنولوجيا التناضح العكسي بتكلفة وأداء عاليين مع الالتزام المستمر بأعلى معايير الصّحة والسلامة والبيئة، والابتكارات، والتحسين المستمر وتمكين الكوادر العُمانية، وبالتالي الإسهام في تلبية الطلب المتنامي للمياه في سلطنة عُمان."

الرّؤية

"أن نكون شركة رائدة في توفير حلول مستدامة لمياه الشرب على نحوٍ صديق للبيئة وفعّال بما يسهم في تعزيز جودة الحياة ودعم التنمية في سلطنة عُمان."

٥٠٠٠٠٠
خدمة الناس في كل يوم

توفّر المحطة المياه الصالحة للشرب لما يقارب ثلث عدد السكّان المقيمين في محافظة مسقط.

٢٣٪
من إجمالي الطلب على المياه في السلطنة

تلبي المحطّة ما نسبته ٢٣% من إجمالي الطلب على المياه في السلطنة.

القيم

النزاهة

نحن نعمل دائماً وفق منهج الانفتاح، والأمانة والأخلاق والإنصاف.

العمل الجماعي

نحن أفراد مستلهمون و"فريق واحد" مفعم بالحيوية دون وجود للنزعة الفردية بيننا.

الجودة

نحن نجيد شيئاً واحداً بأقصى المستويات الممكنة – ألا وهو إنتاج المياه حسب معايير منظّمة الصّحة العالمية والمعايير العُمانية.

الالتزام

نحن ملتزمون بسلامة مكان العمل وخدمة المجتمع والاضطلاع بالمسئولية الاجتماعية والبيئية.

مجلس الإدارة

فريق الإدارة

من الناس – لأجل الناس

"أنا أعمل من أجل رفعة بلادنا"

"إن العمل في شركة بركاء لتحلية المياه تجربة رائعة ومثرية، وذلك بفضل قيم الاحترام والتقدير التي يبادلني بها الزملاء، كما أشعر بالفخر بعملي في مشروع ضخم ومهم مثل هذه المشروع، وأشعر في ذات الوقت بالامتنان تجاه فريق التشغيل والصيانة على الدعم الذي قدّموه لي. ومن واقع تجربتي، أرى بأن العمل في شركة بركاء لتحلية المياه يثري الكوادي العمانية الشابة ويساعدها على تنمية المهارات الشخصية ومهارات العمل الجماعي أيضاً. ومن خلال وظيفتي هنا، أنا أؤكد على التزامي بالمساهمة في تقدم المجتمع وقطاع التحلية والاقتصاد ككل، مستخدماً في سبيل ذلك التقنيات المتقدمّة لإنتاج تدفق مستمر من الماء الصالح للشرب."

عفاف الشهيبي
مهندسة مشاريع
شركة بركاء لتحلية المياه
من الناس – لأجل الناس

"أنا أعمل لخدمة مجتمعي"

"أشعر بفخر كبير بالعمل في أكبر محطة لتحلية المياه ضمن شركة بركاء لتحلية المياه، وذلك لإدراكي بأن الماء شريان الحياة ومورد مهم لنمو المجتمع والبلاد، وأن وظيفتي تسهم في نجاح المؤسسة التي أعمل لها وفي ازدهار الوطن في آن واحد. ألهمتني وظيفتي شغف التعلم كل يوم، وأنا محظوظ جداً لكوني جزءاً من فريق عمل نابض بالحياة، دائم التحفيز والتشجيع، يضع في قمة أولوياته تدريب الشباب وإلهامهم وتنمية قدراتهم. أستمتع باكتساب معارف جديدة كل يوم، وأسعى إلى توظيف هذه المعارف لتعزيز إمكانياتي الشخصية والمهنية. لدينا في الفريق إيمان عميق بثقافة التعاون والانضباط لتحقيق أعلى المعايير في كل ما نقوم به، وأقول بكل فخر أن الشركة ترعى موظفيها بصدق، ونحن نبادلها هذا الاهتمام"

عصام اليحمدي
فني الصيانة الميكانيكية
شركة بركاء لتحلية المياه

الأخلاقيات

نحن أفراد مستلهمون و"فريق واحد" مفعم بالحيوية دون وجود للنزاعات الفردية بيننا.
القوانين واللّوائح

يتعيّن على الموظّفين احترام القوانين واللّوائح الدّولية والوطنية والمحلية ومدّونة الممارسات الأخلاقية والمهنية المنطبقة على عملهم.

ثقافة النزاهة

نولي اهتماماً كبيراً للسلوكيات الأخلاقية والمهنية لموظّفينا نحو زملائهم وأصحاب الشأن الخارجيين.

الإنصاف والأمانة

تعتمد جودة العلاقة بشكلٍ أساسي على إنصاف وأمانة الأطراف المعنية خاصّة في تنفيذ العقود، وهدفنا هو إقامة علاقات طويلة الأمد مع كافّة الأطراف المعنية.

احترام الآخرين

يستند مبدأ الاحترام المتبادل على المعاملة بالمثل، فلكل طرف حقوق وواجبات، ولهذا نحرص على العدل بين الطرفين سواءً كان في تعاملاتهم مع الأشخاص أو الكيانات الاعتبارية.

الإجراءات